الزهار يؤكد سعي حماس لاستعادة العلاقة مع إيران

 

ناشد الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة حماس الجمهورية الإيرانية، استعادة علاقتها بالحركة التي تحتفي بذكرى انطلاقتها السنوية الثامنة والعشرين.

وقال الزهار لوكالة أنباء فارس :” ندعو الأشقاء في إيران أن يمهدوا السبل لاستعادة علاقتها مع قوى المقاومة الفلسطينية، وتحديدًا مع حركة حماس”.

وشدد على أن “حماس تسعى لاستعادة العلاقة مع إيران وتطويرها”، منوهًا إلى أن “الحركة لم تكن ضمن التحالفات التي طرأت في أي نزاع أو أزمة بالمنطقة”.

ولفت الزهار إلى أن هذه الدعوة ليست مرتهنةً بحدث كالانتفاضة مثلا، مؤكدًا على عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الإيراني.

وقال الزهار إن الاحتفالات بانطلاقة حركة حماس كانت بمثابة دعوة للتأمل في البرنامج السياسي الذي نطرح، وليس للاستعراض”، منتقدًا في هذا السياق “عدم تحرك حركة فتح والسلطة الفلسطينية في دعم انتفاضة القدس.

ووجّه القيادي البارز في حركة حماس، دعوةً لعناصر الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية جاء فيها :” من ينتمي لشعبه ولوطنه ولمقدساته المنتهكة، فليستخدم السلاح الذي بين يديه ويشارك في المواجهة المشتعلة بالضفة والقدس”.

ونبّه الزهار إلى أن “المشكلة تكمن في السلاح الذي يحمي العدو”، في إشارةٍ منه للتنسيق الأمني مع الاحتلال. وشدد على أن “هذا السلاح المتخاذل في أيدي أجهزة الأمن الفلسطينية يخون أمانة وجوده، إذا لم يتحرك ويدافع عن الوطن والعِرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى