“ويكيليكس” تفضح نوايا أردوغان المبيتة لاسقاط مقاتلة روسية

فجر موقع «ويكيليكس» المتخصص في نشر تقارير وسائل الإعلام الخاصة والسرية من مصادر صحفية وتسريبات أخبارية مجهولة، مفاجأة من العيار الثقيل حول المقاتلة الروسية سوخوي24، التي تم إسقاطها منذ أيام من قبل سلاح الجو التركي، عند الحدود السورية، بزعم اختراقها الأجواء التركية.
وأكد الموقع يوم امس الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعطى شخصيًا الأوامر بقصف القاذفة الروسية فوق سوريا، موضحًا أن أردوغان أعطى هذه الأوامر قبل الحادثة بفترة طويلة، بحيث كان يجب أن تتم في بداية شهر تشرين الأول عند بداية العملية العسكرية الروسية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا.
وبحسب موقع روسيا اليوم الإخباري، فإن «ويكيليكس» نقلت هذه المعلومات عن فؤاد عوني، وهو الإسم المستعار في تركيا لمصدر مؤثر جدا يسمونه محليا بـ«جوليان أسانج التركي»، مؤسس الموقع المعروف. وكان عوني قد كشف مرارا عن خطط أردوغان، وذكر أن من مصلحته جعل تركيا على حافة الحرب مع روسيا لثقته بأن حلف الناتو ومجموعة العشرين سيؤيدونه بأية حال.
على صعيد متصل، أفاد مراسل «LifeNews» من أنقرة بأن العاصمة التركية تراقب عن كثب منشورات فؤاد عوني في موقع «تويتر» لأن المعلومات التي تملكها عادة ما يتم تأكيدها وإثباتها لدرجة أنها تعتبر مصدرا مشهورا ودائما لجميع وسائل الإعلام المحلية وكذلك للمواطنين العاديين الذين يرغبون بمعرفة الحقيقة حتى وإن كانت مرة عن رئيسهم أردوغان، الذي يصفه عوني نفسه بـ”الملحد” ويتوقع له الخسارة في الانتخابات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى