فؤاد دبور يطالب الفصائل الفلسطينية بالوحدة الفورية

أكد أمين عام حزب البعث العربي التقدمي فؤاد دبور ، في تصريح  بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب العربي الفلسطيني ، أن مسيرة “السلام” والمفاوضات العبثية مع العدو الصهيوني قد أحدثت خللا في التوازنات وأوجدت تناقضا في المفاهيم لصالح العدو الصهيوني.

وشدد دبور على أن طريق التحرير واستعادة الحقوق إنما يمر عبر مقاومة العدو وشركائه بكل أشكال المقاومة العسكرية والسياسية والاقتصادية, وبناء الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساسها مرة أخرى.

وأكد دبور ضرورة الوقوف مع القوى العربية والإسلامية المقاومة في سورية ولبنان وفلسطين وجمهورية إيران الإسلامية, وقال : قبل مطالبة الأخرين بالتضامن مع الشعب العربي الفلسطيني ، نطالب الفصائل والقوى الفلسطينية بالتضامن مع نفسها وشعبها عبر بناء الوحدة الوطنية على أرضية المقاومة بكل أشكالها ، باعتبار ان هذه الوحدة هي القاعدة الأساسية التي يرتكز عليها نجاح نضال الشعب العربي الفلسطيني بمواجهة إرهاب العدو الصهيوني.

وأوضح أيضاً أنه قبل مطالبة الآخرين بالتضامن، فاننا نطالب الأنظمة العربية بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، في حين نرى بعض الأنظمة تندفع دون خجل نحو الكيان الصهيوني، وتنسق معه أمنيا وسياسيا ضد مصالح الشعب الفلسطيني والأمة العربية، بل وحتى ضد المنطقة بكاملها، إضافة إلى المعاهدات والسفارات والممثليات والتطبيع السياسي والاقتصادي والسياحي مع العدو الغاصب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى