اعتصام حزبي بعمان تنديداً للصمت الدولي حيال جرائم اسرائيل

نظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بعد ظهر امس الاثنين؛ اعتصاما أمام مقر الأمم المتحدة في عمان تنديداً بالصمت الدولي حيال الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب العربي الفلسطيني، ورفع المعتصمون العلمين الأردني والفلسطيني تجسيداً للترابط  والعلاقة الكفاحية بين الشعبين الأردني والفلسطيني.

وكان من المفترض وفق اتفاق مسبق أن يقوم وفد من أحزاب الائتلاف  ممثلا بالأمناء العاميين أو من ينوب عنهم بالدخول الى مقر الامم المتحدة ، وتسليم مذكرة بموقف هذه الأحزاب، موجهة إلى أمين عام الأمم المتحدة ،  الا أن موظفي المقر اشترطوا دخول شخص واحد فقط في تصرف غير مسؤول ، ما اضطر المعتصمين الى تسليم المذكرة على الباب ومغادرة المكان.

وأكدت أحزاب الإئتلاف في مذكرتها رفضها للصمت الدولي والمواقف الخجولة للأمم المتحدة حيال الجرائم التي ترتكبها ما تسمى “اسرائيل” بحق الشعب العربي الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الاحتلال والاستيطان والاعتقال ومحاولات التهويد والاستيلاء على الأرض، واستهداف المقدسات، وسياسة القتل والإعدام لأبناء الشعب العربي الفلسطيني على أيدي جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه المجرمين.

وطالبت أحزاب الإئتلاف بالتدخل لوقف مسلسل الجرائم التي ترتكب يومياً بحق الشعب العربي الفلسطيني،  وتأمين الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية على يد قوات الاحتلال الصهيوني وغلاة المستوطنين الحاقدين، وإنصافه بالتخلص من الاحتلال وحقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الوطنية المستقلة.

وفيما يلي النص الكامل للرسالة :

سعادة الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون .. المحترم

نتوجه لسعادتكم بهذه المذكرة لنعبر لكم عن رفضنا للصمت الدولي والمواقف الخجولة للأمم المتحدة حيال الجرائم التي ترتكبها ما تسمى “اسرائيل” بحق الشعب العربي الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الاحتلال والاستيطان والاعتقال ومحاولات التهويد والاستيلاء على الأرض، واستهداف المقدسات، وسياسة القتل والإعدام لأبناء الشعب العربي الفلسطيني على أيدي جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه المجرمين.

سعادة الأمين العام:

نود تذكير سعادتكم بمعاناة الشعب العربي الفلسطيني المستمرة منذ أكثر من ستة عقود بسبب النكبة التي حلت به على أيدي العصابات الإرهابية الصهيونية، واستمرار مفاعيل النكبة يومياً بسبب استمرار سياسة الاحتلال الإجرامية مدعوماً من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، وتنكره للحقوق الوطنية الثابتة للشعب العربي الفلسطيني.

لافتين نظر سعادتكم إلى أن صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة حيال الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي العربية المحتلة وبشكل منهجي  قد ساعدها على الاستمرار في ارتكابها لجرائم الحرب بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، وللقانون الدولي الإنساني دون مساءلة أو ملاحقة من المحاكم والهيئات الدولية.

سعادة الأمين العام:

إننا في ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية نطالب سعادتكم من خلال موقعكم على رأس أهم مؤسسة دولية مهمتها الحفاظ على السلم العالمي وإنهاء كل اشكال الاحتلال والتمييز والعنصرية، بالتدخل لوقف مسلسل الجرائم التي ترتكب يومياً بحق الشعب العربي الفلسطيني،  وتأمين الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية على يد قوات الاحتلال الصهيوني وغلاة المستوطنين الحاقدين، وإنصافه بالتخلص من الاحتلال وحقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الوطنية المستقلة.

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

الحزب الشيوعي الأردني, وحزب البعث العربي الأشتراكي, وحزب البعث العربي التقدمي, وحزب الشعب الديمقراطي الأردني, حزب الحركة القومية, وحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى