غرق عمان.. من المسؤول المرشح لان يدفع الثمن؟

انطلقت سريعاً الاقاويل والتكهنات بين رواد التواصل الاجتماعي, حول قرب اقالة عقل بلتاجي, امين عمان وتعيين شخصية اخرى بدلا منه, قد تكون ناصر اللوزي.

كما تفاعل رواد هذه المواقع مع هاشتاغ #عمان_تغرق، الذي انتقد الاجراءات والاستعدادات الحكومية في مواجهة الأمطار، والتي كان نتيجتها غرق عدد كبير من الجسور والأنفاق الرئيسة في عمان، أودت بحياة ثلاث أشخاص، بينهم طفلان بعد غرق منزل والدهما.

وقد انتقد هذا الهاشتاغ الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشدة تقصير الحكومة في مواجهة الأمطار الغزيرة التي استمرت لأقل من ساعة وتسببت في اغراق أجزاء واسعة من عمان، وتعطلت على إثرها حركة المرور، ولم يستطع معها عدد من الموظفين وطلاب المدراس الوصول إلى أماكن عملهم، فيما نجم عنها أضرار واسعة في الأرواح والممتلكات.

وقد تناقل نشطاء هذه المواقع مقاطع فيديو لمركبات ومنازل أغرقتها الأمطار، كما تناقلوا مقاطع توضح تعطل حركة المرور وغرق مركبات، إلى جانب إغلاق الأنفاق الرئيسة التي تربط مناطق العاصمة الرئيسة بعضها ببعض.

كما طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة أمين عمان عقل بلتاجي، ومحاسبة الجهات المسؤولة عن إدارة وتخطيط البنى التحتية في عمان.

وكان الأردن قد تعرض صباح الخميس الماضي لموجة أمطار غزيرة ومفاجئة، فضحت اوجه العجز والتقصير لدى المؤسسات المعنية لمواجهة مثل هذه الظواهر, وفي مقدمتها امانة عمان الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى