حزب الوحدة يرحب بالتنسيق الروسي- الأردني

رحب حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي ( وحدة ) في تصريح صحفي له امس الاحد، بالتنسيق العسكري بين روسيا والاردن.

واعتبر الحزب في هذا التصريح, أن اللقاء الذي تم بين وزير الخارجية ناصر جودة ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاتفاق على التنسيق العسكري بين الأردن وروسيا الاتحادية خطوة بالاتجاه الصحيح في إطار مهمة مكافحة الإرهاب.

ورأى حزب وحدة  أن المصلحة الوطنية والقومية الأردنية تقتضي التجاوب مع المبادرة الروسية على المستوى السياسي المتمثل بالسعي لايجاد حل سياسي للأزمة في سورية، للحفاظ على وحدة الدولة الوطنية السورية وحماية ودعم استقرارها واستمرار مؤسساتها، وتمكين الشعب السوري من تحديد خياراته.

من جهة أخرى راى وحدة ، أن لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع القيادة الفلسطينيةـ يندرج في إطار سعي الإدارة الأمريكية لإيجاد تهدئة واحتواء الحراك الشعبي الفلسطيني المقاوم  بمواجهة الاحتلال الصهيوني، ووقف الهبة الجماهيرية والحيلولة دون تطورها الى انتفاضة ثالثة.

واعتبر  حزب وحدة ، أن ما تمخض عن لقاء كيري مع القيادة الفلسطينية والأردنية من نتائج بحصر المسألة بترتيبات الصلاة والزيارة ووضع الكاميرات في المسجد الاقصى، انما يشكل تقزيماً للمطلب الرئيسي للشعب العربي الفلسطيني وجماهير الأمة العربية وقواها الحية والمتمثل بالحرية وإنهاء الاحتلال الصهيوني الجاثم على الأرض العربية، رغم الأهمية التاريخية والدينية للمقدسات في فلسطين المحتلة وللمكانة التي يحتلها المسجد الاقصى الذي كان الشرارة التي أدت الى اشتعال الهبة الجماهيرية على امتداد الأرض الفلسطينية.

وشدد حزب وحدة ، من رفضه التوجهات الأمريكية التي تستهدف حماية الكيان الصهيوني واستمرار عدوانه المتواصل على الشعب العربي الفلسطيني، ومحاولة إعادة الطرف الفلسطيني الى مربع المفاوضات العبثية التي لم تنتج الا مزيداً من التهويد والاستيطان والقتل والعدوان.

ودعا  وحدة الى استمرار الهبة الجماهيرية في فلسطين ودعم تطورها ببلورة حاضنة سياسية وتشكيل قيادة وطنية موحدة، ووحدة ميدانية بين كل القوى الحريصة على ديمومتها واستمرارها حتى كنس الاحتلال عن الأرض العربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى