جنوب افريقيا تستقبل وفداً حمساوياً برئاسة مشعل

منذ يوم الاثنين الماضي, بدأ خالد مشعل, رئيس المكتب السياسي لحركة حماس زيارة إلى دولة جنوب أفريقيا على رأس وفد رفيع من الحركة.

وبحسب بيان صدر عن “حماس” فقد أجرى مشعل ووفد الحركة، مباحثات مع قيادة حزب “المؤتمر الوطني الأفريقي” الحاكم في جنوب إفريقيا، الذين أكدوا مجددا دعمهم للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم.

وجاء في البيان ان وفد الحركة قد التقى بالرئيس جاكوب زوما، ووقع مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم رسالة نوايا مشتركة للاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في التحرر من الاحتلال.

يذكر أن جنوب إفريقيا من بين أهم الدول الإفريقية المناصرة للقضية الفلسطينية، فقد شارك الآلاف في جنوب إفريقيا، بعدد من المسيرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني خلال انتفاضة القدس الحالية.

وقد شارك مشعل ووفد الحركة, في اللقاء المفتوح الذي عقدته المنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية في جنوب, حيث شارك في هذا اللقاء الذي تم صباح امس الثلاثاء نحو 80 ناشطاً داعماً للقضية الفلسطينية في مدينتي بريتوريا، وجوهانسبرغ، حيث استعرض مشعل آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وذكر بلاغ صحفي لحركة حماس، أن مشعل أجاب عقب مداخلته عن أسئلة الحاضرين المتصلة بواقع ومستقبل الوضع الفلسطيني.

وجاء في هذا البلاغ : “إن اللقاء المفتوح كان مثمراً، ووجدنا أن داعمي القضية الفلسطينية في هذا العالم كثر، ولا بد من التواصل المستمر معهم، لتضييق الخناق على الغاصبين لأرضنا في كل العالم”.

جدير بالذكر ان وفد حركة حماس الذي يترأسه مشعل يضم كل من موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وسامي خاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى