مخازن الاسلحة ومعامل المتفجرات تنتشر في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية امس الاول الثلاثاء القبض على مجموعة مسلحة وضبط معمل لتصنيع المتفجرات في العاصمة الرياض.

وصرح المتحدث الأمني باسم الوزارة بأن الجهات الأمنية السعودية قد اعتقلت شخصين, وتواصل مطاردة آخرين بعد مهاجمتها موقعين في منطقة الرياض يوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث أن المقبوض عليهما قد اشتبكا مع رجال الأمن في منطقة حي المونسية بالعاصمة قبل أن يتم تحييدهما. أمّا في منطقة ضرما فإن مجموعة أخرى كانت تختبئ في استراحة تمكنت من الفرار بعد إطلاق النار على قوة جاءت لاعتقالها، لكن الداخلية أكدت أن مطاردة المجموعة لا تزال مستمرة.

وقد عثر الأمن في الموقعين على أسلحة آلية ومسدسات ومصنع للمتفجرات, إضافة إلى ما يعادل 120 ألف دولار بالريال السعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجهات الأمنية أخلت مساء اول أمس الثلاثاء المساكن المجاورة للموقع الأول (حي المونسية) و”طوقته بشكل كامل فما كان من المتواجدين فيه, وعددهم شخصان, إلا أن قاما أثناء ذلك بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية تجاه رجال الأمن”.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن اعتقلت المعنيين، وهما شقيقان أحدهما يبلغ 21 سنة واسمه أحمد سعيد جابر الزهراني، والثاني يبلغ 19 سنة واسمه محمد سعيد جابر الزهراني.

وكشفت الوكالة أن قوات الأمن حجزت لدى الشقيقين المقبوض عليهما ثلاثة أسلحة رشاش مع كمية من الذخيرة، وثلاث مسدسات، وخمسة قنابل يدوية، ولوحة سيارة وبطاقات هوية يشتبه بأنها مزورة، إضافة إلى هواتف محمولة وحواسيب شخصية، وجهاز طباعة لتزوير بطاقات الهوية مع جهاز للتغليف, فضلا عن جهاز ماسح ضوئي وكاميرات مراقبة.

وقالت الوكالة إن من كانت الشرطة تطاردهم في الموقع الثاني (محافظة ضرما) قد فروا على متن “سيارة من نوع  تويوتا تحمل لوحات عمانية مزورة وقاموا بإطلاق النار بكثافة عالية على رجال الأمن فتم الرد عليهم وإعطاب سيارتهم ولكنهم تمكنوا من الاستيلاء على سيارة أحد المواطنين بالقوة والفرار بها من الموقع”.

وتابعت الوكالة تقول : ان وزارة  الداخلية قد ضبطت وأبطلت حزاماً ناسفاً مجهزاً بالمواد المتفجرة داخل سيارة تويوتا، بعد إعطابها وتفتيش محتوياتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى