اخبار خفيفة

بعدما وقعت الفاس بالراس

* اهالي وسكان ضاحية الحمر بغرب عمان يعانون الامرين، منذ خمسة اشهر، جراء حفريات تمديد شبكة للمجاري هناك، وبما يصاحب ذلك من بقر لبطون الشوارع وضوضاء صاخبة واتربة متطايرة صباح مساء.
المشكلة ليست في عملية التمديد، بل في اعادتها مرة اخرى جراء رسوب العينة لدى فحصها في سلطة المياه والمجاري التي احالت عطاء مشروع التمديد.. والسؤال الآن : لماذا انتظرت السلطة اجراء الفحص بعد استكمال المشروع، ولم ترقبه وتعاين فحصه وهو في مراحله الاولى، وتحول بالتالي دون مخالفة المواصفات قبل ان تقع الفاس في الراس ؟؟

هل فشل التيار القومي ؟

* بدعوة من المنتدى العربي يلقي عوني فرسخ محاضرة بعنوان : “هل حقاً فشل التيار القومي العربي؟”.

هذه المحاضرة ستقام في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء القادم في مقر المنتدى بعمان.. والدعوة عامة

نصائح اقتصادية

– بدعوة من مؤسسة شومان الثقافية, يصل عمان يوم غد الخميس مهاتير محمد, رئيس وزراء ماليزيا الاسبق, وصاحب نهضتها الاقتصادية التي تحققت على يديه قبل عشرين عاماً.

مهاتير محمد سوف يلقي محاضرة في المركز الثقافي الملكي بعمان يلقي فيها الضوء على اسس ومرتكزات تجربته الناجحة في انهاض الاقتصاد الماليزي, كما تقدم عدداً من النصائح والارشادات اللازمة لانعاش الاقتصاد الاردني.. اهلاً وسهلاً.

قصداً ام صدفة ؟؟

* مثل انتشار النار في الهشيم, انتشرت الشائعة المغرضة المتعلقة باخلاقيات وزير الخارجية ناصر جودة, وسط صالونات عمان وعلى صفحات التواصل الاجتماعي من الفيسبوك الى التويتر الى الانستجرام الى الموبايل.

بعض دهاقنة الصالونات السياسية زعموا ان هناك جهات فاعلة وقوية تقف خلف هذه الحملة الضارية على الوزير جودة وتستهدف اغتيال سمعته وحرق اوراقه, تمهيداً لزحزحته من ٍ”برج الخارجية” الذي يتحصن فيه منذ وقت طويل.. والله اعلم

عاد الذهبي.. والعود احمد

* مساء امس- الاربعاء عاد الى عمان المهندس نادر الذهبي, رئيس الوزراء السابق وعقيلته وكريمته واحفاده, قادمين من اسبانيا التي امضوا فيها اجازة صيفية استغرقت شهراً.

ولان حبل الكذب قصير- كما يقال – فقد انطفأت الاقاويل والشائعات التي زعمت ان الرئيس الذهبي قد باع املاكه في الاردن, وهاجر للاقامة في تركيا.. مرحباً

لغرض التلميع فقط

* سمير الرفاعي، رئيس الوزراء السابق الذي انحسرت عنه الاضواء مؤخراً، يعكف الآن على اعداد لعبة اعلامية جديدة تتمثل في تأسيس نادٍ لخريجي الجامعات الامريكية من ابناء الاردن.

الرفاعي يستعد – بالطبع – لتولي زمام هذا النادي، ولكنه يجهد لاقناع ولي العهد الامير حسين بقبول الرئاسة الفخرية للنادي العتيد، ولكن الامير غالباً ما سيرفض هذا العرض، وفقاً لما يقول العارفون بطباعه وتوجهاته.

بانتظار الترياق

* اهالي محافظة الزرقاء يعانون الامرين لدى وقوع حوادث تؤدي الى اصابات في الرأس والدماغ، جراء افتقار مستشفى الزرقاء الحكومي لطبيب اخصائي يعالج هكذا اصابات.

المواطن المصاب يمكث اياماً في حالة خطرة في قسم المعالجة الحثيثة بالمستشفى تحت اشراف اخصائي الجراحة العامة، ريثما يتوفر له سرير  في اي من المستشفيات الحكومية في مدن اخرى مثل مستشفى البشير، ومستشفى حمزة في عمان، او مستشفى الاميرة بسمة في اربد، وهي مستشفيات تعاني من الاكتظاظ وعدم توفر الاسرة اللازمة لتلك الحالات اصلاً.

المريض الزرقاوي في ظل ذاك الاكتظاظ، يظل يعاني بانتظار الترياق من العراق، كما يقول المثل الشعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى