اسرائيل اليهودية تعتزم الانضمام للدول السنية !!

قال شبتاي شافيت الرئيس الاسبق لجهاز “الموساد ” الاسرائيلي إن اسرائيل باتت أكثر تحمسا تجاه تبني قضية مشتركة مع الدول العربية في منطقة الشرق الاوسط التي أصابها التوتر والقلق إثر انفتاح الغرب على إيران وتوصل الدول الست الكبرى إلى إتفاق نووي معها.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن شافيت قوله في مقابلة مع إذاعة “يو إس راديو” امس إنه يعتقد أن هناك فرصة سانحة, في الوقت الحالي, أمام إسرائيل لتشكيل نظام جديد وتحالف مناهض لإيران يضم عددا من الدول العربية.

وقال رئيس الموساد الأسبق أن الدول العربية مثل مصر، والأردن ودول الخليج تشارك إسرائيل شكوكها حول إيران, وهو ما يوفر لها عضوية فعلية في معسكر الاعتدل العربي.

وأدعى شافيت ان إيران تعتبر خصما لكل من السعودية، ومصر، والأردن، والإمارات، أو بمعنى آخر الدول التي تمثل الإسلام السني… ونحن ننتمي لذات المعسكر ” .

وتابع رئيس الموساد الاسبق ” لدينا فرصة فريدة لبذل الجهود ومحاولة تشكيل تحالف يضم الدول العربية المعتدلة تتزعمه السعودية وإسرائيل؛ بغرض مواجهة القدرات النووية المحتملة لإيران في المستقبل، ولوضع نظام جديد في الشرق الأوسط”.

وأوضح شافيت أن تشكيل التحالف الجديد يستند إلى إيجاد تسوية للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني حيث يمكن للحكومات العربية السنية المساعدة في تسهيل تحقيق تلك التسوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى