ترحيب اردني بمبادرة بوتين.. ولكن

رحب الأردن بمبادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمحاربة الارهاب، لكنه لم يتخذ موقفا تجاه المبادرة، وذلك في انتظار خطوات روسية لترجمة هذه المبادرة عمليا.

وقالت مصادر مطلعة أن مسؤولاً حكومياً رفيع المستوى قد رحب بهذه المبادرة لمحاربة الارهاب والاجرام، لكن الحكومة الاردنية لم تتخذ موقفا بعد، وانها تنتظر خطوات عملية روسية لترجمة تصريحات الرئيس بوتين الى واقع عملي ملموس.

وأضافت المصادر تقول : أن مقترح الرئيس الروسي بوتين ، الذي يتضمن تشكيل تحالف رباعي ضدّ الإرهاب، قد تطور الى مبادرة تقضي بأن تتولّى موسكو دورا مهمّا في ردمِ الفجوات بين دوَل المنطقة، بما يُمكّنُها من وضعِ استراتيجيةٍ لمواجهة الإرهاب على المستوى الاقليمي بأسرِه.

واوضحت المصادر أن روسيا تستطيع التواصل مع جميع الأطراف المعنية بالازمة السورية، لمكافحة الإرهاب في المنطقة، فهي حليفة دمشق وصديقة الرياض وعمّان، وعلى علاقة طيّبة بمصر وحليفة قوية لطهران، وليست بعيدة عن أنقرة، علاوة على انها قادرة على التواصل مع أطراف النزاع في اليمن.

وأفادت هذه المصادر أن من المنتظر ان تدعو القيادة الروسية الى اجتماع يضم الاطراف الدولية المعنية بالصراع السوري، ومحاربة الارهاب، بما فيها امريكا وحلفاؤها الاوروبيون لوضع حد لمخاطر تمدد الارهاب الى بلادهم، وان الدول الغربية توصلت الى قناعة بأنها تواجه مازقا بسبب الجهاديين الاوروبيين الذين يعودون الى بلادهم من ميدان القتال في سورية، اضافة الى العمليات الارهابية التي بدأت تضرب العواصم من دون استثناء.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى