تقرير مصور حول سحق عصابات الارهاب في سيناء

نشرت القوات المسلحة المصرية، تقريراً مصوراً أوضحت خلاله تفاصيل الهجمات التي تعرّضت لها مجموعة من الكمائن والنقاط العسكرية في شمال سيناء قبل ثلاثة أيام، موديةً بحياة عدد من الجنود.

وتضمّن تقرير “إدارة الشؤون المعنوية” حول ما وصفتها بـ “الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها بعض المناطق في شمال سيناء”، صوراً وأشكالاً تعبيرية توضح كيفية تصدي قوات الجيش المصري لعناصر تنظيم “ولاية سيناء” في مدينتي الشيخ زويد والعريش، إلى جانب شهادات ضباط مصابين عن صمود قوات الأمن أمام الهجمات وتضحية جنود بأنفسهم وتفجيرهم عربات التنظيم المفخخة قبل وصولها إلى وسط الكمائن.

وألمح التقرير، إلى فشل تنظيم “ولاية سيناء” في السيطرة على مدينة الشيخ زويد، مشيراً إلى أن قوات الجيش تسيطر على كل سيناء، وتمت إعادة الأوضاع إلى طبيعتها في المنطقة.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت في بيان أصدرته عقب الهجمات، أنها تمكنت من قتل 100 فرد من العناصر المسلحة وإصابة أعداد كبيرة منهم، إلى جانب تدمير 20 عربة اُستخدمت في تنفيذ الهجمات من قبل أفراد تنظيم “ولاية سيناء”.

وجاء في البيان “لقد أسفرت هذه العمليات الإجرامية عن استشهاد 17 من أبطال القوات المسلحة، من بينهم 4 ضباط، في حين أصيب 13 آخرين، منهم ضابط”.

من جانبه، قال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد محمد سمير، “لن تستطيع أي جماعة فرض السيطرة على مليمتر واحد من أرض سيناء، وسوف نبيدهم جميعاً”، مشدّداً على أن القوات المسلحة تسيطر على الوضع الآن في سيناء بنسبة 100 في المائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى