لجنة مجابهة التطبيع تحذر من زيادة التصدير والاستيراد مع اسرائيل

اكدت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع رفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وحذرت من زيادة التصدير والاستيراد منه خلال هذه الفترة ، وخاصة المنتجات الزراعية وفي مقدمتها الجزر.

ونبهت الى أن العدو الصهيوني يتلاعب بموضوع الملصق على منتجات المستوطنات في الاراضي المحتلة عام 1967, ويشن حملة ضد الدول الاوروبية التي تطالب بمقاطعة منتجات العدو الصهيوني من تلك المستوطنات.

وطالبت الحكومة باتخاذ الاجراءات الضرورية لمنع حدوث الحرائق المفتعلة في الأغوار التي تلحق أضرارا بالغة بالمزارعين الأردنيين ومنتجاتهم الموسمية.

كما اكدت في بيان صادر عن اجتماعها العادي مؤخرا أن التطبيع في مجال المياه لا يزال قائما وبوتيرة متصاعدة من قناة البحرين الى اللقاء الأخير الذي ضم مسؤولين أردنيين ومسؤولين من الكيان الصهيوني في مجال المياه من أجل اعادة تأهيل نهر الأردن.

وقالت ان الكل يحاول اخفاء السبب الحقيقي لما جرى لنهر الأردن وهو ما قام به الكيان الصهيوني من جر مياه نهر الأردن الى بحيرة طبريا واعادة ضخ المياه الملوثة في مجرى النهر.

واكدت اللجنة رفضها لكل هذه الممارسات وتدعو الحكومة الى وقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، كما تدعو شعبنا الكريم عدم شراء أو بيع هذه المنتجات الزراعية (الاسرائيليه) تأكيدا لانتمائنا لفلسطين وقضيتها المركزية واحتراما لشعبها المناضل الصامد في وجه الاحتلال الصهيوني.

وختمت بادانة التدخل الوقح لسفير العدو الصهيوني في ما يكتبه كتاب الاعمدة والصحفيين في الصحافة الاردنية.. ويطالب الجكومة الاردنية بتوجيه اشد رسائل التنديد والتعبير عن ادانة ورفض مثل هذه التدخلات السافرة والوقحة ,,, والتي هي من طبيعة المسؤولين في الكيان الصهيوني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى