الكلالدة يعلن اعتراف الحكومة بجمعية ذنيبات فقط

قال خالد الكلالدة, وزير التنمية السياسية، إن الحكومة لا تعترف إلا بـ “جمعية الإخوان المسلمين” المرخصة حديثا في سجلات وزارة التنمية السياسية، في إشارة إلى عدم الاعتراف بـ “جماعة الإخوان المسلمين”.

وأضاف الوزير في تصريحات لـ “قدس برس”، إن سجلات وزارته تتضمن وجود جمعية مرخصة حديثا تحمل اسم “جمعية جماعة الإخوان المسلمين” في الأردن، وهي الجمعية التي تتعامل معها الحكومة عبر وزارة التنمية السياسية.

وأضاف الكلالدة، أن الوزارة تتعامل مع حزب “جبهة العمل الإسلامي” و “جمعية جماعة الإخوان المسلمين الأردنية”، فقط كونهما مرخصين في سجلات الوزارة.

يشار إلى أن القيادي المفصول من جماعة “الإخوان المسلمين”، عبد المجيد الذنيبات كان قد حصل على ترخيص من وزارة التنمية السياسية بتأسيس جمعية تحمل اسم جماعة الإخوان المسلمين الأردنية.

ويقول الذنيبات إنه الممثل الشرعي لجماعة الإخوان المسلمين، بعد تصويب أوضاع جماعته وحصوله على ترخيص رسمي، بينما تعتبر الجماعة الأم بقيادة همام سعيد “الترخيص لجمعية جديدة” خطوة في سياق استهداف الجماعة وشرعية وجودها.

وترى الجماعة الأم أن هذه الخطوة تمثل انقلاباً من خلال الآليات الرسمية الحكومية التي تستهدف مركز الجماعة القانوني وضرب شرعيتها المستقرة منذ سبعين عاما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى