اسرائيل تقاضي مشعل دولياً بتهمة “اعدام الجواسيس” !!

رفعت منظمة “شورات دين” الإسرائيلية، يومامسالأربعاء، دعوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي ضد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، لاتهامه بالمسؤولية عن إعدام 38 فلسطينيا خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية “الجرف الصامد” على قطاع غزة، وذلك بتهمة التخابر مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وفقا لما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وافادت “يديعوت” ان المنظمة الإسرائيلية قالت ان “قتل المدنيين بدون محاكمة يعتبر جريمة حرب” ويجب محاسبة مرتكبيها.

وأضافت المنظمة الإسرائيلية في دعواها أن مشعل “يضع الخطوط العريضة لسياسة القتل في حركة حماس”، التي وصفتها بـ”الإرهابية”، وهو من خلال ذلك سمح بقتل 38 مواطنا فلسطينيا مشتبهين بالعمالة لإسرائيل .

وذكرت الصحيفة أن الدعوى تم تقديمها ضد خالد مشعل لكونه يحمل الجنسية الاردنية والاردن عضو كامل العضوية في المحكمة الدولية.

وقالت رئيس المنظمة الإسرائيلية، المحامية نيتسا درشن-لايتر: “يجب على المحكمة الجنائية ممارسة سلطتها حيال التهم التي تتعلق بجريمة القتل خاصة أن المواطن المتهم يحمل جنسية دولة عضو في هذه المحكمة”.

وقد نفذت الفصائل الفلسطينية المسلحة حكم الإعدام رميا بالرصاص في حق عدد من المتهمين بالعمالة لإسرائيل، في مدينة غزة خلال حملة “الجرف الصامد” العسكرية.

يشار الى ان السلطة الفلسطينية، قد أدانت الاعدامات التي قامت بها الفصائل الفلسطينية، وقال الطيب عبد الرحيم، أمين عام الرئاسة الفلسطينية “إن الإعدامات التي تجري في قطاع غزة، والتي نفذتها المحكمة الثورية للمقاومة الفلسطينية، بحق المتخابرين مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تتم بدم بارد خارج القانون والمحاكم”, مضيفا “إن تلك الأحكام مطعون في أسبابها وهي مرفوضة ومدانة وتعيد إلى الأذهان أفعال التنظيمات التكفيرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى