محمد ضيف سيبقى شوكة في حلق اسرائيل

اعتبر إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” ان اعتراف اسرائيل ببقاء محمد ضيف القائد العام لـ “كتائب القسام” على قيد الحياة, هو دليل على فشل الاستخبارات الإسرائيلية، وإدانة واضحة لدولة الاحتلال.

وقال هنية في تصريح للصحفيين ظهر امس الأربعاء على هامش التوقيع على أكبر مذكرة احتجاج في العالم ضد الاستيطان وجدار الفصل في الضفة الغربية: “إن اعتراف الاحتلال بأن قائد القسام على قيد الحياة ويمارس نشاطاته دليل على فشل الاستخبارات الإسرائيلية في مواجهة المقاومة الفلسطينية، وفي ذات الوقت هو إدانة لإسرائيل؛ فهي تعترف بتخطيطها لارتكاب جريمة اغتيال ضد أحد القيادات الفلسطينية الذي سيبقى شوكة في حلق الاحتلال وسيقود مشروع تحرير فلسطين”.

وكانت صحيفة هآرتس قد اعلنت امس إن محمد ضيف، الذي حاولت اسرائيل اغتياله خلال الحرب الاخيرة على غزة, حي يرزق ويشارك في صنع القرارات العسكرية المهمة، وذلك وفقا لتقديرات الاجهزة الامنية الاسرائيلية.

يشار إلى المخابرات الاسرائيلية تعتبر محمد الضيف الذي تصفه “بقائد أركان حماس” المطلوب رقم واحد لها منذ أكثر من ربع قرن، حيث حاولت اغتياله 10 مرات كان آخرها خلال الحرب الاخيرة على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى