اعتقال خلية فلسطينية نفذت عدة عمليات عسكرية في الضفة

كشفت صحيفة «معاريف»، مساء امس الاثنين، النقاب عن تفاصيل اعتقال خلية فدائية فلسطينية نفذت سلسلة من العمليات الجريئة على خلفية قومية ضد مستوطنين في الضفة الغربية، بالإضافة إلى عناصر من جيش الاحتلال.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، بالتعاون مع الجيش, قد نجح في القبض على الخلية الفلسطينية المكونة من خمسة أفراد يقطنون بلدة بيت ريما القريبة من رام الله، هم: محمد ارحيم صطوف الريماوي “22 عاما”، وباسل خالدعبد الرؤوف الريماوي “20 عاما”، ووسيم أسامة حلبي “19 عاما”، ومحمود راسم الريماوي “19 عاما”، ومحمد نمر محمد صطوف “23 عاما”، ومحمد فخر نشأت طه الريماوي “20 عاما”.

ونقلت الصحيفة عن جهاز «الشاباك» قوله أن هؤلاء المعتقلين الفلسطينيين قد هاجموا مستوطنة «حلميش» والموقع العسكري الإسرائيلي «أليشع» بعبوات ناسفة محلية الصنع وبالزجاجات الحارقة.

وذكر بيان «الشاباك»، بحسب «معاريف»، أن أعضاء هذه الخلية قد وصلوا الى مواقع تنفيذ العمليات بواسطة سيارة يملكها أحد أعضاء الخلية، وعند وصولهم إلى الهدف قاموا بتغطية وجوههم ومن ثم عادوا بنفس السيارة من حيث أتوا.

هذا وقد أعلنت الشرطة الإسرائيلية مصادرة السيارة التي تم تنفيذ العمليات بالاستعانة بها.

ووفقًا لبيان الشاباك، فإن التحقيقات لا تزال جارية مع هؤلاء المعتقلين, حيث اعلنت الأجهزة الأمنية الاسرائيلية عن نيتها في تسليم لائحة اتهام هم بعد ثبوت الشبهات حولهم، في حين تم تمديد اعتقال كافة هؤلاء المعتقلين إلى حين انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى