جمعية المستهلك تحذر المواطنين من شراء البطيخ

دعت جمعية حماية المستهلك الوطنية المواطنين الى التوقف عن شراء ثمار البطيخ خلال الفترة الحالية؛ لعدم نضجها، وقيام بعض من وصفتهم بـ”ضعاف النفوس” باستخدام مواد كيميائية هرمونية، لغايات الإسراع في انضاج الثمار قبل أوانها؛ بهدف الاستفادة من ارتفاع أسعار المواد بداية الموسم.

وطالبت “حماية المستهلك” من الأردنيين تأخير شراء البطيخ إلى ما بعد منتصف الشهر المقبل، حيث تسجل درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا؛ مما يسهم في نضوج ثمار البطيخ بشكل طبيعي، ويحول دون استخدام بعض المزارع للهرمون الذي لا يستخدم عادة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت الجمعية في بيان صحفي صدر عنها يوم امس الأربعاء، إنها “تلقت سيلا من الشكاوى من المستهلكين الذي أكدوا أن غالبية ثمار البطيخ المعروض في الأسواق حاليا بيضاء اللون من الداخل، وأن بذور الثمرة غير ناضجة”.

وأعلنت “حماية المستهلك” أن بيع ثمار البطيخ غير الناضجة، واستخدام المواد الكيميائية الهرمونية من شأنه أن يلحق الضرر بصحة المواطنين، ويتسبب بالعديد من الأمراض لدى بعض الاشخاص، مؤكدة ضرورة قيام الجهات المسؤولة والرقابية معا بوضع حد لهذه المخالفات التي تمارس في بداية كل موسم من خلال اتلاف هذه الكميات، ليكون ذلك درسا لكل من تسول له نفسه العبث في غذاء المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى