احزاب عربية وفصائل فلسطينية تستنكر العدوان على اليمن

ادانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية التدخل العسكري في اليمن بقيادة السعودية وبرعاية مباشرة من الولايات المتحدة الأميركية، بشن طائرات التحالف العدواني غارات آثمة على الشعب اليمني الذي يسعى إلى اعادة تشكيل نظامه السياسي الذي يعبر عن طموحات الشعب اليمني وقواه السياسية الحية.

وقالت في بيان صادر عنها ان دول المنطقة وخصوصا السعودية التي تخشى انتقال حركة التغيير إليها بدأت بهذا العدوان السافر الذي أدى الى سقوط الأبرياء من الأطفال والنساء، وإن الشعب اليمني سوف يواجه هذا العدوان بمزيد من الوحدة والتماسك ولن تتمكن القوى الخارجية من كسر إرادته وإصراره على السيادة والاستقلال والحرية ورفض الوصاية الخارجية.

واكد البيان رفض المؤتمر لهذا العدوان, داعيا الشعب اليمني وقواه وأحزابه إلى نبذ كل الخلافات وتجاوزها ورص الصفوف لمواجهة هذه الحرب الظالمة وإسقاطها، معلناً وقوفه إلى جانب الشعب اليمني.

وختمت الأمانة العامة بالدعوة إلى وقف هذا العدوان الذي سيزيد الأوضاع تعقيدا، وترك الحرية للشعب اليمني لتقرير مصيره ومستقبله.

من جانبه ادان تحالف القوى الفلسطينية في دمشق بأشد عبارات الاستهجان للعدوان الذي تقوم به السعودية ودول عربية وبقرار عربي على الشعب اليمني الشقيق والذي جاء عبر قرار ودعم أمريكي لوأد ثورة الشعب اليمني .

واعرب التحالف في بيان صادر عنه إدانته واستهجانه لهذا العدوان السافر الذي ترتكبه قوى عربية وضعت نفسها في خدمة العدو الحقيقي ضد قضيتنا المركزية فلسطين .. ووضعت نفسها في خدمة أعداء الأمة الصهيونية العالمية والامبريالية الأميركية .

اما اللجنة المركزية لحركة / فتح – الانتفاضة فقد اصدرت بيانا أعربت فيه عن إدانتها العميقة واستنكارها الشديد لهذا العدوان, مؤكدة رفضها لأي إدعاءات تبرر هذا العدوان الآثم.

واعربت عن تضامنها الأكيد والراسخ مع الشعب اليمني الشقيق, وثورته الباسلة, فإنها لعلى ثقةٍ أكيدةٍ أن أهداف العدوان الغاشم سوف تتكسر على صخرةِ صمودِ الشعب اليمني الباسل الذي لا يقبل الضيم والظلم والاستعباد والتدخل الأجنبي في شؤونه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى