انباء عن مخالفة الامير مقرن لعملية “عاصفة الحزم” لضرب الحوثيين

نقل موقع “أحرار الحجاز” عن مصادر مطلعة أن ولي العهد السعودي، مقرن بن عبدالعزيز قد أعرب عن مخالفته للعملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي تشنها السعودية و9 دول خليجية وعربية اخرى الی جانب باكستان وضمن غطاء لوجستي وإستخباراتي أمريكي علی جماعة الحوثي والجيش اليمني.

وعزت هذه المصادر موقف الاميرمقرن بن عبدالعزيز المخالف لقرار خادم الحرمين بضرب جماعة الحوثي, انطلاقا من انه ينحدر من أم يمنية ويحتفظ بعلاقات دافئة مع الشعب اليمني.

وكانت القوات الجوية السعودية الی جانب قوات من الإمارات وقطر ومصر والأردن وباكستان والسودان و عدد آخر من الدول العربية قد شنت هجوما جويا علی صنعاء ليل البارحة ما أدت الی قتل وجرح عدد من المدنيين اليمنيين بالاضافة الى اعداد من جماعة الحوثي.

وقال الموقع أن جماعة الحوثي ربما تستغل الوافدين اليمنيين في السعودية للرد علی عملية “عاصفة الحزم” بعدما كانت هذه الجماعة قد هددت بأن أي هجوم للنظام السعودي علی اليمن سينتج عنه إسقاط هذا النظام، وبما يرمز إلی احتمال إستغلال العمالة اليمنية الوافدة لضرب المصالح السعودية من الداخل.

كما افاد الموقع ان المضادات الأرضية لقوات الدفاع الجوي اليمني قد تمكنت من إسقاط طائرتين سعوديتين فوق أجواء العاصمة صنعاء.

ونقل موقع “احرار الحجاز” عن موقع وزارة الدفاع اليمنية قوله ان الدفاعات الأرضية تتصدى لعدد من الغارات على قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء, فيما افاد التلفزيون اليمني ان الشارع اليمني يشهد استنكارا شعبيا واسعا للعدوان السعودي على اليمن وهناك تأكيدات بأن الضربات الهمجية وحدت الجبهة الداخلية, خصوصا بعد  سقوط عدد من الضحايا المدنيين بفعل هذا  العدوان الغاشم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى