الجهاد الإسلامي ينجح بتخفيف حدة الخلاف بين مصر وحماس

اختتم وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام رمضان شلّح امس، زيارة رسمية إلى القاهرة استغرقت عدّة أيام.

وقالت الحركة في بيان صحفي صدر عنها امس السبت، إن وفدها بحث مع المسؤولين المصريين خلال زيارته الوضع الفلسطيني والعلاقة المصرية مع قطاع غزة.

وأضاف البيان “من منطلق حرص حركة الجهاد على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني والحفاظ على مصالحه، قام الوفد بإجراء العديد من الاتصالات واللقاءات أسفرت عن تأكيد حركة حماس وحرصها على ضبط الحدود مع مصر، بما يمنع أي اختراق أو مساس بالأمن المصري”.

وبحسب ما جاء في البيان، فقد أكّدت القيادة المصرية من جانبها حرصها على مصالح الشعب الفلسطيني وتفهمها لحاجاته ومعاناته، وعزمها على تقديم التسهيلات والإجراءات اللازمة لذلك خلال الفترة القادمة.

وفي غزة ثمن إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الجهود التي تبذلها حركة الجهاد الإسلامي مع مصر، مؤكدًا على أهمية استمرارها لتنقية الأجواء.

وقال مكتب هنية في بيان له ان الدكتور شلّح قد استعرض, خلال اتصال هاتفي مع هنية, نتائج مباحثاته ولقاءاته مع القيادات المصرية.

وصف شلح هذه الاتصالات بـ “الايجابية المثمرة” التي أدت لفتح المعبر يومين هذا الأسبوع متوقعا نتائج أخرى مستقبلية.

من جانبه أعلن ماهر أبو صبحة, مدير “هيئة المعابر والحدود” في قطاع غزة، أن السلطات المصرية ستقوم بفتح معبر رفح البري جزئياً في كلا الاتجاهين لمدة يومين خلال الأسبوع الجاري.

وقال أبو صبحة في تصريح مقتضب,”إن السلطات المصرية أبلغتنا بشكل رسمي أنها ستقوم يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بفتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى