اعلان حالة الطوارئ في مجلس شورى الاخوان المسلمين

قال بيان صحفي صادرعن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين ان المجلس قد عقد جلسة طارئة استثنائية مساءامس الإثنين، لمناقشة الاوضاع المستجدة والمتعلقة بتصويب اوضاع الجماعة.

وجاء في البيان ان المجلس قد اكد بالاجماع, بعد نقاش وحوار معمقين, على النقاط التالية :

أولاً: إدانة السعي لإعادة تصويب أوضاع الجماعة بعيداً عن مؤسساتها القيادية الشرعية المنتخبة وخلافاً للأصول المعتبرة.

ثانياً: استهجان قبول الحكومة للطلب المقدم بهذا الخصوص، ورفض أي تدخل في شؤون الجماعة الداخلية.

ثالثاً: أن العبث بالمركز القانوني المحفوظ للجماعة ووضعها التنظيمي المستقر، هو مخاطرة ستترك آثارها العميقة على الوطن الأردني قبل أن تصيب الجماعة بأي ضرر.

وختم البيان بالقول ان مجلس الشورى قد قرر البقاء في حالة انعقاد دائم لمتابعة كل مستجد على هذا الصعيد.

كما جاء في بيان عاجل صادرعن المبادرة الشبابية, ان هذه المبادرة, في ضوء التطورات الأخيرة ومحاولات الإنقلاب على مؤسسات الجماعة من خارج الأطر التنظيمية والمؤسسية الداخلية, تؤكد انحيازها وبشكل كامل للقيادة الشرعية ممثلة بالمؤسسات التي اختارتها قواعد الجماعة, وأن دورنا الرئيس في الوقت الراهن هو المحافظة على مؤسسات وكيان الجماعة والدفاع عنها وعن دورها الوطني والمجتمعي، مؤكدين أن الجماعة جزء أصيل من النسيج الوطني للمجتمع الأردني، وإننا على يقين أن الجماعة ستثبت لكل المتربصين أنها عصية على كل المحاولات التي تهدف لتوهينها وإضعاف دورها تجاه وطنها وامتها ودينها.

ودعت المبادرة الشبابية في بيانها جميع شباب وشابات الجماعة وعموم الإخوان والأخوات إلى الإلتفاف حول القيادة الشرعية،  كما حذرت جميع الأطراف من أية محاولات للمساس بالجماعة تحت اية ذريعة.

وفي ختام بيانها اكدت المبادرة أن أي اجتهاد لمصلحة الدعوة يجب ان ينبثق من خلال أطرها التنظيمية والمؤسسية, وأن من يقرر التغيير داخل الجماعة وفي هيئاتها ومؤسساتها هم قواعدها فقط  ولن تقبل هذه القواعد بنقض بيعتها والنكوص عنها في هذه الأوقات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى