التصدي بحزم لمحاولات التسلل المتكررة من سورية الى الاردن

تواصلت خلال اليومين الماضيين محاولات التسلل الى الاراضي الاردنية عبر الحدود مع سورية, ولكن القوات المسلحة الاردنية احبطت كل هذه المحاولات.

فقد قتلت القوات المسلحة خلال اليومين الماضيين سبعة متسللين قال مصدر عسكري أردني في تصريحات أنهم حاولوا اجتياز الحدود من سورية باتجاه الأردن، وأنه جرى تحذيرهم ، لكنهم رفضوا التوقف ما استدعى التعامل معهم وفق قواعد الإشتباك وقتلهم .

فقد قتلت القوات المسلحة حوالي الساعة 6,30 من مساء يوم الاربعاء، شخصين حاولا التسلل إلى الأراضي الاردنية قادمين من الأراضي السورية وبطريقة غير مشروعة.

وقال مصدر عسكري أردني : رغم إطلاق بعض الطلقات التحذيرية، إلا أن المتسللين لم يمتثلا للتوقف، حيث تم إطلاق النار عليهما، مما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر إصابة حرجة جدا وتم اخلاءه إلى أحد المستشفيات الميدانية، حيث توفي بعد ذلك.

وفي بيان اخر قال المصدر العسكري بأنه في حوالي الساعه 10,30 من ليلة الاربعاء / الخميس حاول 3 اشخاص التسلل الى الاراضي الاردنية قادمين من سورية وبطريقة غير مشروعة ورغم اطلاق بعض  الطلقات التحذيرية إلا أنهم  لم يمتثلوا رغم التنبيه وطلقات التحذير ما اضطر القوات المسلحة لتطبيق قواعد الاشتباك وقتلهم جميعاً .

وكان هذا المصدر العسكري قد اعلن مساء يوم الثلاثاءعن مقتل شخصين ، كانا يستقلان مركبة نقل حاولا اجتياز الحدود الأردنية- السورية بسرعة عالية، رافضين التوقف رغم إطلاق الرصاص التحذيري لهما.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى