انباء عن قرار اخواني بطرد ذنيبات وجماعة زمزم

ذكر موقع ”عربي21” أن جماعة الإخوان المسلمين قررت فصل المراقب العام الأسبق للجماعة المحامي عبدالمجيد ذنيبات وعشرة آخرين، من بينهم رحيل غرايبة، مؤسس ما يعرف بمبادرة زمزم.
وعلل مجلس شورى الجماعة القرار بتقديم المذكورين طلبا لمجلس الوزراء من أجل ترخيص حزب باسم الإخوان المسلمين، في الوقت الذي يمثل حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي للجماعة.
ويرى مراقبون إن الأزمة الحالية قد تنذر بانشقاق فعلي في الجماعة التي تميل الأوساط الحكومية إلى دعم وتبني الفئة المناهضة لقيادتها الحالية، ممثلة في المراقب العام همام سعيد، ونائبه المعتقل زكي بني ارشيد.
من جهته، قال المحامي عبد المجيد ذنيبات لـ”عربي21” إنه لم يبلغ بعد بالقرار.
وقالت مصادر مطلعة لـ”عربي21” إن مجموعة من قيادة مبادرة زمزم تقدمت بالطلب من رئيس الحكومة عبد الله النسور بشكل مباشر للسماح لها بترخيص حزب جديد باسم ”الإخوان المسلمين”، ما أدى إلى تصويت مجلس الشورى على فصل هذه المجموعة التي تتكون من عشرة من أهم قيادات الجماعة.
وأشارت المصادر التي طلبت من ”عربي21” عدم الكشف عن هويتها إلى أن قرار مجلس الشورى غير قابل للطعن، لأنه ليس قرارا قضائيا، ولكنه يحتاج إلى إسبوع ليصبح ساري المفعول، وهو ما قد يسمح بدخول وساطات لإنهاء الأزمة خلال هذه الفترة.
وكان مجلس شورى الجماعة عقد، يوم السبت الماضي، جلسة طارئة لمتابعة المبادرة التي أطلقها المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد، وبحث حيثيات ما تم التوصل له بشأن قيادات ”زمزم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى