الملك سلمان يؤكد حرصه على ثبات العلاقة المصرية – السعودية

أكد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقوف السعودية إلى جانب حكومة وشعب مصر، وقال : أن موقف بلاده تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن ما يربط البلدين الشقيقين يشكل نموذجاً يحتذى في العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك، مؤكداً أن علاقة السعودية ومصر أكبر من أي محاولة لتعكيرها وهز استقرارها.

وقد عبر الرئيس السيسي عن تثمينه وتقديره البالغ لما ابداه الملك سلمان من مشاعر كريمة ومواقف صادقة، متمنياً له ولشعب وحكومة السعودية دوام التوفيق، وداعيا المولى أن يحفظ السعودية ومصر من كل مكروه، وأن يديم نعمة الأمن والاستقرار على البلدين الشقيقين.

وجاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه الرئيس المصري مع الملك السعودي وتم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكانت فضائية “مكملين” الاخوانية قد بثت حوارا تضمن إساءات لدول خليجية, زعمت هذه الفضائية انه دار في شهر شباط من العام الماضي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء توليه وزاره الدفاع وقبل أيام من إعلانه الترشح للرئاسة، وبين كل من مدير مكتبه اللواء عباس كامل واللواء محمود حجازي, عضو المجلس العسكري حينها الذي أصبح فيما بعد رئيسا لأركان القوات المسلحة.

وقد استهدفت هذه الفضائية المعروفة لمناهضة حكم الرئيس السيسي دق اسفين من الخلاف بين مصر وحليفاتها الخليجية وابرزها السعودية والامارات والكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى