البغدادي وقادة “داعش” ينتقلون من سورية الى العراق

قالت مصادر اهلية في محافظة نينوى العراقية، يوم امس السبت، ان ابو بكر البغدادي, زعيم تنظيم “داعش” الارهابي وعدداً من قادة الصف الاول في التنظيم قد انتقلوا من مدينة الرقة السورية الى نينوى، فيما اكد شهود عيان انهم قد رأوا البغدادي يترجل من رتل كبير للسيارات ذات الدفع الرباعي داخل المحافظة.

وبحسب موقع السومرية نيوز، فان هناك “معلومات أستخبارية دقيقة تؤكد انتقال البغدادي من مدينة الرقة السورية الى محافظة نينوى بعد اشتداد الضربات الجوية للتحالف الدولي على مواقع التنظيم في الرقة”، مبيناً أن “البغدادي نقل معه عدداً من قادة الصف الاول في التنظيم بينهم عرب وعراقيون الى مقر الاقامة الجديد في نينوى”.

ويتخفى البغدادي في اكثر من موقع بنينوى ولديه اكثر من مكان يقيم فيه بضواحي المدينة كي لا يكون بمرمى نيران طيران التحالف الدولي”.

يشار الى ان العميد المتقاعد عبد الله حمدان الشمري, رئيس حركة الضباط الأحرار في مدينة الموصل كان قد اعلن في وقت سابق, إن هناك معلومات شبه مؤكدة تشير إلى هروب أبو بكر البغدادي من الموصل إلى سوريا ومعه أكثر من 190 قياديا في التنظيم”.

يذكر أن تنظيم “داعش” اجتاح في حزيران الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، وادعى انه جاء لإعادة “الخلافة الإسلامية” ونصب زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه “خليفة للمسلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى