اخبار خفيفة

بعد الاحتفال

– طاهر المصري، رئيس مجس الاعيان السابق عاد الى عمان، بعدما كان قد امضى اعياد رأس السنة في باريس وبعدها في دبي.
”ابو نشأت” والسيدة عقيلته احتفلا هناك ايضاً بعيد زواجهما الثامن والاربعين.. مبروك.

غمزات ام مزايدات ؟

-سمير الرفاعي، رئيس الوزراء الاسبق والباحث بدأب عن فرصة مواتية للعودة الى الدوار الرابع، غمز ولمز من قناة حكومة النسور، وانتقد بوضوح اداءها المالي والاقتصادي.
انتقادات الرفاعي وغمزاته ولمزاته وردت في سياق مقابلة صحفية مطولة اجرتها معه مجلة ”بزنس انتلجنس” الجديدة، وحملت المقابلة عنوان ”كفانا ترحيلاً للمشكلات ولنعالج ازماتنا من جذورها”.. يا حفيظ

خسائر الثلجة وارباحها

– خبير اقتصادي محلي قدّر حجم الخسائر التي ترتبت على تعطيل العملية الانتاجية لعدة ايام طوال الثلجة، بحوالي 340 مليون دينار.
خبير آخر ظريف رد بالقول ان حجم الوفورات التي حققتها هذه الثلجة في مادة البنزين فقط تزيد كثيراً على مبلغ الخسائر، نظراً لبقاء اساطيل السيارات العامة والخاصة في مراقدها دون حركة طوال ايام الثلوج والانجماد.. معقول

”هدى” في الاستقبال

– نادر الذهبي، رئيس الوزراء الاسبق امضى برفقة اسرته اسبوعين في ربوع اسبانيا خلال احتفالات الكريسماس ورأس السنة.
”ابو امجد” عاد الى عمان وسط عاصفة ”هدى” حيث كانت الطريق من مطار الملكة علياء الى عمان سالكة بصعوبة ولكن الله سلم.. سلامات

فقدان اتزان

– مخالفة سير وجدها مواطن عقباوي على زجاج سيارته المتوقفة قرب مسجد العقبة الكبير، حيث دخله الرجل لاداء صلاة الجمعة، جعلته يفقد اتزانه ويقف على ظهر سيارته هاتفاً للتنظيمات الارهابية ومندداً بالحكومة الاردنية.
هذا المواطن وسواه من العقباويين يعتقدون ان المخالفات اصبحت وسيلة جباية وليست عقوبة للردع عن الخطأ.

عشوائيات عقباوية

– مواطنون عقباويون استغربوا سكوت المفوضية على اغلاق الرصيف الواصل ما بين منطقتي المحدود والرمال بالبسطات والمحلات العشوائية، ما يعيق حركة المشاه ويدفعهم الى مزاحمة السيارات في الشارع.
المواطنون الذين يؤكدون ان هذه البسطات والعشوائيات يملكها تجار كبار في المدينة يسألون المفوضية عن جهودها في مكافحة هذا الوضع وتطبيق سيادة القانون على الجميع.

سلق القوانين

– تتندر صالونات عمان السياسية على دور مجلس الاعيان في ”سلق” القوانين، انطلاقاً من سلق مشروع قانون ضريبة الدخل خلال ثلاثة ايام فقط لا غير.

رجائي المعشر، رئيس اللجنة المالية بالمجلس قدم تحفظات عديدة على مشروع القانون، في حين انسحب سمير الرفاعي من جلسة المجلس مع بدء التصويت على المشروع، تجنباً للتصويت عليه.. والعوض بسلامتكم.

دفء السودان

– اطلب الدفء ولو في السودان، هكذا فعل عون الخصاونة، رئيس الوزراء الاسبق الذي غادر مع بداية الثلجة الى الخرطوم.
”ابو علي” سيعود الى عمان خلال اليومين القادمين، خصوصاً بعدما اطمأن على ان موجة البرد والثلوج قد رحلت عن الديار الاردنية !!

الحق على الروتين

– متابعو الفضائيات طوال ايام الانحباس في منازلهم جراء عاصفة ”هدى” الثلجية لاحظوا بوضوح تام ان احدى الفضائيات الاردنية الخاصة قد تفوقت في ادائها بهذا الخصوص على التلفزيون الاردني العجوز.
معروف ان عدد موظفي تلك الفضائية الخاصة لا يكاد يُذكر قياساً بجيش الموظفين في التلفزيون الرسمي، ولكن قاتل الله الروتين !!

مكتبة صباحية

– ناشطون ومثقفون عقباويون بصدد تقديم مذكرة يجري جمع التواقيع عليها لمفوضية المدينة تتعلق بدوام المكتبة العامة الموجودة في المدينة.
هذه المكتبة ومنذ ان انشئت عام 1967 وهي تعمل بنظام الفترتين لتمكين الرواد والطلاب من الاستفادة منها، لكن قراراً صدر مؤخراً اقتصر الدوام فيها على فترة صباحية واحدة، مما حرم قطاعاً واسعاً من الطلبة والموظفين وغيرهم من الانتفاع من هذه المكتبة، جراء اغلاق ابوابها بعد التوقيت المذكور.. صح النوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى