“اسناد” يتضامن مع الكساسبة وينتقد المشاركة في التحالف ضد الارهاب

انتقد تجمع إعلاميون ومثقفون أردنيون من اجل سورية المقاوِمة “اسناد” ، في بيان اصدره يوم امس الثلاثاء، مشاركة الأردن الرسمي في التحالف الدولي لمحاربة الارهاب.

وقال البيان : ان هذه المشاركة تخالف المصلحة الوطنية  الأردنية، مبينا أن محاربة الإرهاب لا تستوجب الانضواء في هذا الحلف المشبوه والمعادي لقضايا أمتنا, وإنما تقتضي الاصطفاف الى جانب  سورية والعراق ، في حربهما ضد الإرهاب وأدواته ومن ورائه.

واضاف قائلاً: ان المشروع الاميركي الصهيوني الذي يستهدف كسر ارادة شعوب العالم والمنطقة العربية ومواصلة الهيمنة عليها، حيث يواصل هذا المشروع عدوانه ومؤامراته على العراق, وعلى سورية في ذات السياق باشكال ووسائل متعددة كتصدير الارهابيين اليهما تحت مسميات شتى مثل الجيش الحر, وجبهة النصرة , وداعش التي شكلت الولايات المتحدة تحالفاً دولياً لما قالت انه لمحاربته، وما استتبع من انضواء الاردن الرسمي تحت مظلته.

ولفت البيان الى ان “داعش” هي منظمة ارهابية تمول بالمال الخليجي, وتتلقى تدريباتها في تركيا ويتدفق إرهابيوها عبر حدودهما الى كل من العراق وسورية، وهو ما أكدته التقارير الغربية ، وبأنها  صناعة واداة امريكية، تستهدف منظومة المقاومة والممانعة الايرانية ؛ العراقية ؛ السورية ؛ اللبنانية ؛ الفلسطينية، ولغايات عدوانية أخرى , بقيادةٍ اميركية تحت ذرائع شتى.

وشدد على ان محاربة الارهاب تقتضي الاصطفاف الى جانب الاشقاء السوريين والعراقين وليس التحالف مع اعدائهما, كما تستجوب عدم توريط قواتنا المسلحة في معارك نيابة عن اميركا واسرائيل, وتعريض ابنائنا وأشقائنا للموت والمتاجرة بدمائهم .

وختم البيان باعلان تضامن “اسناد” التام مع ابناء شعبنا الاردني وقواتنا المسلحة الباسلة, ومع الطيّار معاذ الكساسبة ويتمنى له السلامة والعودة لوطنه واسرته سالما, ويدين بالوقت نفسه توجيه بوصلة الصراع ليصبح عربياً -عربياً , مؤكدا ان معركتنا الحقيقية هي مع العدو الصهيوني اولاً واخيراً. .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى