استعدادات متواصلة لانفصال جنوب اليمن عن شماله

 

كشف عضو لجنة الحوار الوطني عن الحراك الجنوبي في اليمن لطفي شطارة النقاب عن أنه يسعى مع السفير قاسم عبد الرب واللواء محمد هيثم إلى التقريب بين اقوى مكونات الحراك تيار التحرير والاستقلال ومكونات جبهة الانقاذ التي تنضوي مع مكون مؤتمر شعب الجنوب للتوافق على تشكيل أول مجلس تنسيقي بين مكونات الحراك.

وذكر شطارة في تصريح صحفي، أن المجلس التنسيقي سيكون مفتوحا أمام الجميع طالما ينسجم ذلك مع الإرادة الشعبية لأبناء الجنوب، وقال: “سيتم وضع ميثاق شرف وتسمية قيادة مشتركة ستعلن في يوم سيتم تحديده والأعداد له بعناية قبل نهاية تشرين ثاني الجاري، وسيكون للمجلس خطاب سياسي جامع لكل الجنوبيين بمن فيهم اولئك الذين في السلطة أو إخوتنا من أبناء الشمال. كما أن المجلس التنسيقي سيكون المخول بحمل القضية الجنوبية في المحافل الدولية والإقليمية ، وفتح قنوات مع المجتمع الدولي ومراكز القرار في العالم وأهمها الأمم المتحدة”.

وأضاف: “بكل صدق وأمانة كل القيادات التي حضرت اللقاءات التي نقيمها تستشعر بالمسؤولية ولا أحد يستطيع التشكيك بولائها وتضحياتها في سبيل القضية الجنوبية. كل ما أتمناه أن يدعم الجميع هذه الجهود, لأن الفرصة لاستعادة الجنوب باتت سانحة, فهذه مرحلة فاصلة بالنسبة لنا يجب ان ننتصر فيها لشعبنا وتضحياته”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى