قناة العرعور الفضائية تهزم وزير الاعلام السعودي

 

أعفى الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، يوم امس الاربعاء، وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة، من منصبه، وذلك غداة إغلاقه مكتب قناة فضائية خاصة، يعرف عنها أنها تهاجم “الشيعة”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه “صدر امس الاربعاء أمر ملكي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة من منصبه بناء على طلبه وتكليف وزير الحج (بندر حجار) بالقيام بأعمال وزارة الثقافة والإعلام بالإضافة إلى عمله”.

وكان آخر قرار لوزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة قبل إقالته هو إغلاق مكتب قناة وصال في الرياض، وهي القناة التي يصول فيها ويجول شيخ الفتنة عدنان العرعور.

جدير بالذكر ان قرار طرد الوزير خوجة من منصبه كوزير الاعلام  بعد يوم من هجوم الأحساء الذي اودى بحياة سبعة من ابناء الطائفة الشيعية في السعودية, ويشبته بان الجناة يتنسبون لتنظيم القاعدة الارهابي.

وكان خوجة قد قال مساء يوم الثلاثاء الماضي في حسابه الرسمي بموقع “تويتر” إنه أمر بإغلاق مكتب قناة وصال في الرياض ومنع أي بث لها من المملكة، مشيرا إلى أنها “ليست قناة سعودية من الأساس″. ويذكر ان قناة وصال دعت الى الجهاد في سورية، كما عملت على مساندة الجماعات الاسلامية المتشددة في المملكة وخارجها.

وشدد خوجة على أن الوزارة لن تسكت إزاء أي وسيلة إعلامية، مقروءة، أو مسموعة أو مرئية أو رقمية تحاول النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد بأن الوزارة ستتصدى بكل حزم وصرامة لكل مؤججي الفتن بالتعاون مع رجال الأمن, ولكن يبدو ان للملك السعودي الذي اقال هذا الوزير رأياً اخر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى