“داعش” تهدد باغتيال وذبح موظفي تويتر بعد اغلاق اكثر مواقعها وحساباتها

كشف ديك كوستيلو الرئيس التنفيذي لموقع تويتر أنه وموظفيه قد تلقوا تهديدات بالقتل من قبل تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وافاد كوستيلو ان التهديد جاء بعد ان عمدت الشركة إلى إغلاق العديد من حسابات تابعة لعناصر في التنظيم المتطرف, حيث ينشط عناصر ومؤيدو “داعش” على موقعي “تويتر” و”يوتيوب” خصوصا ويوزعون الصور وأشرطة الفيديو والتعليقات والرسائل, ويقول خبراء ان هذا النشاط يلعب دورا اساسيا منذ سنوات في جذب المجندين المحتملين للانضمام الى التنظيم.

وغالبا ما تعمل ادارات مواقع التواصل على الانترنت على اقفال حساباتهم، لكنهم يفتحون غيرها تحت اسماء جديدة، وكلها مستعارة في الغالب.

وقد اندرج شريط الفيديو المرعب الذي اظهر عنصرا من تنظيم داعش يقطع رأس الصحافي الاميركي جيمس فولي، في اطار حرب اعلامية دعائية يقوم بها التنظيم المتطرف على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف فرض سطوته بالترهيب, وفيما سحبت ادارة “يوتيوب” هذا الشريط، لأنه يخل بشروط الاستخدام، اقدمت مواقع اخرى على نشره بشكل مستمر.

وقال كوستيلو ، إنه بعد إغلاق بعض الحسابات قام مستخدمون تابعون للتنظيم بالتهديد باغتيال وتصفية وذبح موظفينا, معلنا  أن  فريق الموقع الأمني يتحقق من صحة هذه التهديدات بالتعاون مع جهات حكومية أمنية اميركية.

وفي حين أكد كوستيلو أن موقع تويتر مفتوح للعامة دون قيود على حرية التعبير، اعلن في الوقت ذاته أن هناك العديد من الأشخاص يعمدون إلى استعماله “لأغراض شريرة”، وهو ما يتنافى مع القوانين في عدة بلدان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى