ضباع اسرائيل تعتقل ثلاثة فلسطينيين لانهم اصطادوا ضبعا مفترسا

قالت مصادر فلسطينية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، إن قوات الاحتلال، أقدمت على اعتقال  ثلاثة فلسطينيين، بتهمة “الاعتداء على ضبع ومحاولة صيد حيوان نادر” قرب مجمع مستوطنات “غوش عتصيون”، المقام على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

وقالت صحيفة يديعوت آحرونت، إنه جرى تمديد اعتقال الثلاثة لمدة ثمانية أيام، وذلك لأنهم “حاولوا صيد حيوان نادر، وهو ما تحظره سلطة الطبيعة الإسرائيلية، وتعاقب عليه بالسجن”.

وأوضحت الصحيفة، أن الحادث وقع يوم السبت الماضي، حيث لاحظ جنود في جيش الاحتلال، الشبان الثلاثة دون أن يستطيعوا الإمساك بهم، مشيرة إلى  أن موقع “يوتيوب” ساعد الشرطة الإسرائيلية في التعرف على الشبان الثلاثة، بعد أن نشروا مقاطع فيديو لهم وهم بصحبة الضبع.

وأشارت الصحيفة  إلى أن الثلاثة وهم من سكان بلدة بيت أمر اعتقلوا بالتعاون بين الشرطة والجيش الإسرائيليين، “في حين نقل الضبع إلى مركز طبي للعناية بالحيوانات، وهو يتماثل للشفاء”.

وبحسب مزارعين فلسطينيين، فقد أطلقت سلطات الاحتلال والمستوطنون الآلاف من الضباع والخنازير البرية المتوحشة في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، بهدف إخافة المزارعين ومنعهم من التوجه إلى أراضيهم لتسهيل عمليات الاستيلاء عليها ومصادرتها.

وقتل عدد من المزارعين الفلسطينيين وجرح عدد آخر بعد أن تعرضوا لهجوم من جانب قطعان الخنازير البرية التي أصبح عددها بالآلاف، وباتت تشكل خطرا على المزارعين الفلسطينيين، وتكبدهم خسائر فادحة، في حين تلاحق قوات الاحتلال كل من يحاول التعرض لها أو صيدها بهدف الحد من خطرها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى