رفع درجة التأهب الأمني لمجابهة التهديدات الارهابية لعملية الانتخابات التونسية

تونس ـ قدس برس

دعا رئيس الحكومة التونسية المؤقتة مهدي جمعة إلى رفع درجة اليقظة والتأهب الأمني في كل ارجاء تونس مع التركيز على المناطق الحدودية ورصد تهريب الأسلحة وتسرب المجموعات الإرهابية  وطلب تدخل الجيش في المناطق العمرانية عند الاقتضاء.

وكشف مصدر تونسي رسمي النقاب عن أن جمعة دعا خلال ترؤسه اجتماع خلية الأزمة مساء أمس الثلاثاء  كافة المحافظين إلى رفع تقارير مدققة لرئيس الحكومة بخصوص اخر التطورات والمستجدات الامنية في البلاد.

وقد سجلت خلية الأزمة, وفق ذات المصدر, تقدما في اقتفاء أثر أصحاب المواقع المرتبطة بـ “الإرهاب”، حيث تم اتخاذ الإجراءات المستوجبة بشأنهم وتقديم ملفاتهم للعدالة.

كما تداول اجتماع الخلية مسالة تأمين العملية الانتخابية والتي بينت الأبحاث الأخيرة أنها تواجه تهديدات جدية من خلال التخطيط لاستهداف المقرات الانتخابية ومسالك نقل المواد والتظاهرات الانتخابية.

كما استعرض الوزراء  الذين حضروا الاجتماع الاستعدادات المادية واللوجستية وعلى مستوى البنية التحتية إلى جانب تدارس الدور الموكول للائمة والخطباء للقيام بتوعية المواطنين داخل المساجد بخصوص العملية الانتخابية.

يشار إلى أن الاجتماع قد حضره كل من وزراء الداخلية والعدل والدفاع الوطني والشؤون الدينية والتربية والتعليم العالي وتكنولوجيا الاتصال والوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالملف الأمني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى