قطر تذعن لمطالب السعودية وتطرد سبعة من قيادات الاخوان المسلمين المصريين

 أكدت مصادر مطلعة ان السلطات القطرية قد امرت سبعة من قيادات جماعة “الإخوان المسلمين” المصرية بمغادرة قطر إلى دول أخرى سوف تساعدهم في اللجوء إليها.

وقالت المصادر إن الذين جرى إبلاغهم بذلك هم: محمود حسين الأمين العام للجماعة، ووجدي غنيم الداعية الإسلامي، ود. عمرو دراج وزير التخطيط السابق في عهد الرئيس محمد مرسى، وأشرف بدر الدين النائب البرلماني عن جماعة “الإخوان” سابقا، وعصام تليمه والدكتور جمال عبد الستار من علماء الأزهر الشريف، وحمزة زوبع المتحدث باسم الحرية والعدالة، وأنه تم منحهم مهلة اسبوع لمغادرة العاصمة القطرية.

وقد أكد هذه الاخبار الداعية وجدي غنيم الذي قال في رسالة مسجلة على “يوتيوب” إنه “نقل دعوته خارج قطر كي لا يسبب حرج للقطريين”، وقدمه شكره لهم، كما أكده أيضا الدكتور عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب “الحرية والعدالة”.

ورجحت المصادر أن يكون نفس القرار الخاص بطلب المغادرة قد طال عددا من المعارضين البحرينيين والإماراتيين والسعوديين المقيمين في قطر، وبعضهم حصل على الجنسية القطرية.

وكانت مصادر إعلامية كويتية ذكرت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن من بنود اتفاقية “الصلح” الخليجية مع قطر 4 نقاط هي : أن تطرد الدوحة 15 عضواً خليجياً من المعارضين يقيمون هناك بينهم 5 إماراتيين، وسعوديان، والبقية من البحرين واليمن، وأن توافق على إنهاء هجوم قناة “الجزيرة” على السعودية والإمارات ومصر وتجنب اعتبار ما حصل في مصر انقلاباً عسكرياً، وأن توقف الدوحة دعم “الإخوان المسلمين” وعدم التحريض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلا أن مصادر قطرية قالت إنه تم الاكتفاء بالاستجابة لبعض البنود فقط المطلوبة منها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى