فشل محاولة اسرائيلية لاغتيال محمد الضيف قائد كتائب القسام

كشف الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، عن استشهاد زوجة وطفل محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري للحركة، وذلك في استهداف منزل عائلة الدلو غرب مدينة غزة.

وكانت طائرات الاحتلال دمرت مساء أمس الثلاثاء منطقة “أبو علبة” في حي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة بالكامل وذلك بعد استهداف منزل يعود لعائلة الدلو مكون من ثلاثة طوابق بستة صواريخ من نوع “اف 16” المدمرة حيث تم تسوية المنزل بالأرض واستشهاد طفلة وسيدتين، وإصابة حوالي ستين آخرين.

وأكد أبو مرزوق في تصريح عبر صفحته على الـ “فيس بوك”، ان الاحتلال اتخذ إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، وتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة.

وقال: “أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ارتكب حماقة أضافت لسجله جريمة جديدة في استهداف المدنيين، وانتهاك العهود والاتفاقيات، والخيبة الاستخبارية الجديدة. وأخيرا التأكيد على أنه لا يعرف للصدق مكانا”.

وتابع أبو مرزوق:”ليس هناك من صواريخ انطلقت من قطاع غزة، لكنها ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، فتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة.

وذكر وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم استهداف مبنى عائلة الدلو بواسطة ثلاث طائرات اطلقت صواريخ مخترقة للملاجئ أمريكية الصنع, واسفرت عن استشهاد زوجة وطفل القائد الضيف.

كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية رسميًا عن استشهاد زوجة الضيف,  وأصغر أطفاله في قصف منزل عائلة الدلو شمال غرب مدينة غزة، فيما تم انتشال جثمان شهيد رابع من أسفل أنقاض المنزل المدمر.

وكانت طائرات الاحتلال دمرت مساء أمس الثلاثاء منطقة “أبو علبة” في حي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة بالكامل وذلك بعد استهداف منزلا يعود لعائلة الدلو مكون من ثلاثة طوابق بستة صواريخ من نوع “اف 16” المدمرة حيث تمت تسوية المنزل بالأرض واستشهاد طفل وسيدتين على الفور تبين لاحقا أن من بينهم زوجة الضيف واصغر أطفاله، في حين أصيب جراء ذلك حوالي ستين آخرين.

يشار إلى أن الطفل علي هو اصغر أبناء الضيف (49 عاما)، الملقب “أبو خالد”، وهو المطلوب رقم واحد للاحتلال والذي يلاحقه منذ ربع قرن من الزمن.

وأعلنت حركة “حماس” عن تشييع جنازة زوجة الضيف وطفله علي بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء على جثمانيهما في مسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية قد نشرت على صدر صفحتها اليوم الأربعاء عنواناً بارزاً قالت فيه: ” “الهدف – محمد الضيف”، وذلك بوضع صورة لصف المنزل وفي الإطار صورة شخصية لضيف تم وضع عليها إشارة الاستهداف.

اما “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس” فقد توعدت بان يدفع الاحتلال ثمنًا باهظًا جراء قصف منزل عائلة الدلو، وقالت : ان العدو قد فتح على نفسه أبواب جهنم بهذا الفعل.

وتشبه محاولة اغتيال الضيف عملية اغتيال مؤسس كتائب القسام والقائد العام السابق لها الشيخ صلاح شحادة حينما تم تدمير حي بالكامل في قصف المنزل الذي تواجد به في حي الدرج في 22 تموز عام 2002م حيث استشهد شحادة ومساعده، وزوجته وإحدى بناته، و13 آخرين من الجيران، في حين أصيب العشرات وتدمر منزله عدد من المنازل المجاورة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى