مسيرة مليونية في الرباط لنصرة ابناء غزة وادانة الصمت الدولي والعربي

شهدت العاصمة المغربية الرباط أمس الأحد مسيرة مليونية شعبية داعمة لغزة الصامدة في وجه العدوان الإسرائيلي، ومنددة بالموقف العربي والدولي تجاه هذا العدوان.

واستجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة, فقد تقاطرت الجماهير الشعبية الى العاصمة الرباط من سائر مدن وقرى المغرب، ورفعت شعارات قوية مجلجلة معبرة عن مطلق التضامن مع غزة الجريحة ومستنكرة للتواطؤ الدولي والعربي، وداعية الأمة العربية إلى النهوض لنصرة المستضعفين من أبناء غزة الذين لقنّوا العدو دروسا لا تنسى, رغم ما بينهم وبين جيش العدو من فروق في العدة والعتاد.

وقد اختتمت المظاهرة بكلمة مؤثرة لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل، الذي أكد أن المقاومة صامدة وشعب غزة صابر، محييا الشعب المغربي على دعمه ومسيرته ومشددا على اهمية هذا التضامن لما له من وقع على قلوب المقاومين وكل الفلسطينيين.

وقد رد فتح الله أرسلان نائب الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، على مشعل بالقول: “إن كانت الأنظمة قد خذلتكم فإن الشعوب معكم وستظل تنتصر لقضيتكم التي هي قضيتنا”.

وكانت الخارجية المغربية قد دعت إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، الذي وصفته بأنه “غير مقبول وبدون مبرر” على غزة، وأكدت أن المملكة المغربية التي تتابع بقلق بالغ التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، تنبه إلى خطورة أي اجتياح عسكري بري محتمل لقوات الاحتلال لقطاع غزة.

وأكدت أنه “ليس من شأن أي عملية عسكرية برية إلا أن تزيد من إراقة دماء المدنيين الأبرياء وتعمل على تكريس تعقيد الأوضاع وتوسيع دائرة التوتر وانتشار ثقافة العداء والكراهية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى