القاهرة تستضيف اول مؤتمر علني لقوى المعارضة في قطر

 

استضافت نقابة الصحفيين يوم امس السبت مؤتمرا صحفيا لأول حركة معارضة لنظام الحكم فى قطر بحضور مؤسس الحركة ومجموعة من الشباب القطرى المخلص لوطنه.

وكشفت الحركة بالمستندات فساد العائلة المالكة الحاكمة فى قطر، كما أعلنت عن خطة تصحيح المسار القطرى وعودة قطر للصف العربى بعدما عاثت في الوطن العربي فسادا وخريبا.

وقال خالد الهيل رئيس الحركة الشبابية لإنقاذ قطر، والتي تحمل أيضا اسم “تمرد قطر” إن السلطات القطرية ألقت القبض على عدد من أعضاء الحركة أثناء توجههم إلى مصر في مطار الدوحة.

وأوضح “الهيل” خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر نقابة الصحفيين للإعلان عن تدشين الحركة، أن هناك الكثير من المسجونين القطريين بسبب قضايا سياسية في السجون القطرية، ولكنهم لا يتعدون الخمسين ألف معارض قطري.

وأضاف أن الحركة “إصلاحية” ولكن إذا لم يتم الإصلاح بالسبل الديمقراطية فحينها ستقوم الحركة باتخاذ خطوات أكبر، موضحا أن هناك الكثير من أفراد الجيش القطري يتعاطفون سرا مع قوى المعارضة.

و قال الهيل : نتمنى أن تتوقف الحكومة القطرية عن دعم الإخوان، وأن تحترم اختيارات الشعوب العربية، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة ليس سوى الذراع الإعلامى لوزارة الخارجية القطرية.

ومن جانبه قال إبراهيم أبو زكري رئيس اتحاد المنتجين العرب ان هناك معارضة كبيرة في قطر علي ارض الواقع, بل هناك حالة من الحراك الشعبي ولكنها تتعرض لعقوبات كبيرة من المسؤولين بقطر.

وأشار الي انه عندما زار الدوحة في شهر تشرين الاول الماضي التقي عددا من شباب المعارضين هناك, وعندما عاد الي مصر عرض الامر علي المسؤولين بالحكومة ولكنه لم يجد استجابة لمبادرته باستضافة المعارضة بمصر, ولكنه قرر في نهاية الامر دعوتهم لعقد المؤتمر بنقابة الصحفيين بعد رفض فندق الفور سيزون لعقد المؤتمر فيه.

واكد أبو زكري انه تعرض وخالد الهيل لتهديدات كبيرة من قبل المسؤولين القطريين قبل انعقاد المؤتمر بدقائق، الا انها اصرا على انعقاده.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى